أمن أجهزة المستخدمين

أمن أجهزة المستخدمين

ما سبب أهمية أمن أجهزة المستخدمين؟

 

على نحو متزايد ، تقوم المؤسسات وموظفوها بدمج الممارسات لجعل الوصول إلى البيانات أكثر مرونة. تؤدي الزيادة في سياسات BYOD (إحضار جهازك الخاص) ، بالإضافة إلى التهديدات التي تستهدف الوصول إلى الأجهزة المحمولة والشبكات ، إلى خلق نقاط ضعف متعددة في نقطة النهاية. بالإضافة إلى الموظفين الذين يعملون من المنزل أو يتصلون بشبكات Wi-Fi للعمل أثناء التنقل، ما يعني أن محيط أمان شبكة المؤسسة أصبح مسامياً أكثر من أي وقت مضى.

في الماضي ، كانت معظم الانتهاكات الأمنية تأتي عبر الشبكة. أما اليوم ، فإن التهديدات تأتي بشكل متزايد من خلال نقاط النهاية ، مما يعني أن حماية الشبكة المركزية ليست كافية. يتطلب تغيير محيط الأمان الذي يفتقر إلى تعريف واضح طبقات جديدة من الأمان من خلال حماية نقطة النهاية. يجب أن يحافظ الأمان على قدر أكبر من التحكم في نقاط الوصول لمنع الثغرات الأمنية التي يمكن أن تنشأ من خلال استخدام الأجهزة البعيدة.

أمن أجهزة المستخدمين والشبكة

 

يستخدم برنامج أمان أجهزة المستخدمين التشفير والتحكم في التطبيق لتأمين الأجهزة التي تصل إلى شبكة المؤسسة ، وبالتالي تتحكم بشكل أفضل في الأمان في طرق الوصول هذه لمراقبة الأنشطة الخطرة وحظرها. يساعد تشفير البيانات على نقاط النهاية وأجهزة التخزين القابلة للإزالة على الحماية من تسرب البيانات وفقدانها. يمنع التحكم في التطبيق مستخدمي نقطة النهاية من تنفيذ تطبيقات غير مصرح بها يمكن أن تخلق ثغرات أمنية في الشبكة.

غالباً ما تستخدم حلول أمان أجهزة المستخدمين نموذجاً للحماية من خادم العميل ، حيث تستخدم كلاً من حل الأمان المُدار مركزياً لحماية الشبكة وكذلك برنامج العميل المثبت محلياً على كل نقطة نهاية مستخدمة للوصول إلى تلك الشبكة. يعمل البعض على نموذج SaaS (برنامج كخدمة) ، يتم من خلاله الحفاظ على حلول الأمان المركزية ونقاط النهاية عن بُعد.

برنامج حماية أجهزة المستخدمين ومكافحة الفيروسات

 

تعد برامج مكافحة الفيروسات أساسية لأمن أجهزة المستخدمين ؛ والتي تحمي الأجهزة والخوادم الفردية. يؤدي تنفيذ حماية أجهزة المستخدمين إلى إنشاء نهج ذي شقين للأمان من خلال تأمين الأجهزة الفردية التي تتصل بالشبكة أيضًا. يؤدي استخدام نهج أمن نقطة النهاية إلى جعل أجهزة المستخدمين أكثر مسؤولية عن الأمن من برامج مكافحة الفيروسات التي تحمي الشبكة وحدها.

مع تزايد اعتماد الشركات على البيانات ، أصبحت الحاجة إلى أمن المعلومات أكبر من أي وقت مضى. لسوء الحظ ، غالباً ما تفتقر فرق تقنية المعلومات إلى الميزانية أو الخبرة اللازمة لإطلاق برنامج أمن تكنولوجيا المعلومات والحفاظ عليه. نتيجة لذلك ، ليس من السهل صياغة استراتيجية شاملة لإدارة المعلومات والأحداث (SIEM). ولا تمتلك الشركات دائماً الموارد اللازمة للعمل مع موفر خدمة أمان مُدار لأنها تتضمن إدارة يقظة لاتفاقيات مستوى الخدمة. لذلك يجب على الشركات التي تتطلب الحماية دون إنفاق جزء كبير من ميزانيتها أن تختار حماية نقاط النهاية منخفضة الصيانة.

اطلب خدماتنا


هل تعتقد أن علامتك التجارية تحتاج إلى مساعدة من فريق مبدع؟ اتصل بنا لبدء العمل في مشروعك!

اقرأ أكثر

لافتة إعلانية

 

هل تبحث عن